منتديات هيل وزعفران
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فاطمة بنت مبارك: الإمارات تقدم نموذجاً في التطور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد المشاركات : 895
المـكان : ارض الله
تاريخ التسجيل : 21/04/2011

مُساهمةموضوع: فاطمة بنت مبارك: الإمارات تقدم نموذجاً في التطور   الخميس 15 مارس 2012 - 14:13

فاطمة بنت مبارك: الإمارات تقدم نموذجاً في التطور

الامارات اليوم
التاريخ: 15 مارس 2012

23 ألف ممرض وممرضة في الدولة

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، أن الإمارات تشهد تطورات متلاحقة وإنجازات واضحة في شتى الميادين والمجالات والخدمات، وتقدم للعالم أجمع نموذجاً تحتذى في التطور والتقدم في مجالات التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك، في الكلمة التي ألقتها نيابة عن سموها، وزيرة الدولة، ميثاء الشامسي، أمس، خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول للتمريض الذي تنظمه كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، تحت شعار «التمريض بين التعليم والممارسة»، بمشاركة 30 خبيراً يمثلون 10 دول.

وقال مدير عام المعهد رئيس المؤتمر، الدكتور عبداللطيف الشامسي، إن المؤتمر يشكل محطة نحو الارتقاء المتواصل بالمنظومة الجامعية المعمول بها في كلية فاطمة للعلوم الصحية، ومن هنا تأتي مسؤوليتُنا مع الخبراء المشاركين في المؤتمر، متمثلة في الكشف عن كل ما هو جديد ومفيد من مبادرات وتجارب واساليب علمية من شأنها الرقي بمهنة التمريض.

من جهتها، كشفت مديرة قسم التمريض في وزارة الصحة، الدكتورة فاطمة الرفاعي، أن نسبة التوطين في مهنة التمريض في الدولة لا تتعدى 3٪ فقط، إذ يوجد 23 ألف ممرض وممرضة في الدولة، منهم 800 مواطن ومواطنة فقط، مؤكدة ضرورة تغيير النظرة السلبية إلى مهنة التمريض، وتعريف المجتمع بأهمية هذه المهنة السامية، ودورها في نشر الثقافة الصحية، وضرورة تشجيع الفتيات على التخصّص فيها، إضافة إلى أهمية تأهيل كادر تمريضي مواطن، قادر على النهوض بأعباء هذه المهنة، مشددة على ضرورة توطين مهنة التمريض في الدولة.

وذكر خبراء مشاركون في المؤتمر أن استخدام تكنولوجيا المعلومات يمكن أن يحسّن من مستوى الرعاية الصحية، ويطور من مستوى تقديم الخدمات، والتعليم المستمر لمقدمي الرعاية الصحية والمستفيدين منها، مؤكدين أنّ نشر الصحة الإلكترونية لايزال يشكل تحدياً كبيراً في الدولة، يمكن التغلب عليه من خلال تشجيع الاستثمار في مجالات تطبيقات الصحة الإلكترونية من أجل الوصول الى الخدمات الصحية ذات المستوى العالمي الراقي.

وأكدت عميد كلية التمريض في جامعة جورج واشنطن، في الولايات المتحدة الأميركية، الدكتورة جين جونز، أن التمريض عالمياً مهنة بالغة الأهمية للصحة العالمية، مشددة على أن التمريض قادر على إحداث الفرق في جميع أنحاء العالم، مشيرة الى أنّ الممرضين والممرضات غالباً ما يكونون أبطالا مجهولين في الرعاية الصحية، فهم العناصر الأكثر أهمية في رعاية صحة السكان.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه الممرضين عند عملهم في بيئات معقدة ومتأثرة بالعوامل السياسية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى التحديات المستقبلية التي ستواجه الممرضين ضمن قضايا العولمة، والأمراض المعدية، والفقر وسوء التغذية.

************ التوقيع **********
لا اله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فاطمة بنت مبارك: الإمارات تقدم نموذجاً في التطور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هيل وزعفران :: المنتديات العامة :: الملتقى العـــام-
انتقل الى: